
نبذة عن الندوة:
ناقشت الندوة كيفية اعتماد المقررات الإلكترونية المفتوحة هائلة الالتحاق(MOOCs) باعتبارها جزءًا من التعليم الأكاديمي. واستعرضت الندوة سياسات تقييم الاعتماد الأكاديمي للمقررات المفتوحة، ودور الجامعات في دعم الاقتصاد المعرفي، وتوثيق وتقييم التعلّم الخارجي. وسلّطت الندوة الضوء على خبرات مجلس التعليم الأمريكي في هذا المجال لتعزيز فرص التعلّم وتحقيق التكامل بين التعليم الاعتيادي والتعلّم المفتوح.
المحاور
- سياسات تقييم الاعتماد الأكاديمي والإجراءات المتعلقة بتقييم اعتماد المقررات الإلكترونية المفتوحة هائلة الالتحاق، مثل MOOCs، وأثرها على العملية التعليمية.
- دور الجامعات في دعم الاقتصاد المعرفي من خلال توفير فرص تعلّم.
- تسليط الضوء على المبادرات الحديثة لتوثيق وتقييم التعلّم المكتسب خارج الإطار المؤسسي التقليدي.
- عرض وجهات نظر مختلفة حول عملية تقييم التعلّم، مع التركيز على خبرة مجلس التعليم الأمريكي الذي يعتبر رائدًا عالميًا في هذا المجال لأكثر من 50 عامًا.
المتحدثون

رئيس جامعة ساوثرن نيو هامبشاير

الرئيس التنفيذي لمنصة كورسيرا

نائب مساعد لرئيس تقييمات التعلّم، مجلس التعليم الإمريكي

رئيس الابتكار والتعلّم، مجلس التعليم الأمريكي

رئيس مجلس التعليم الأمريكي

المركز الوطني للتعليم الإلكتروني
المقررات الإلكترونية المفتوحة هائلة الالتحاق