نبذة عن الندوة:

ناقشت الندوة التحول من التركيز على الحضور الإلكتروني باعتباره متطلبًا أساسيًّا إلى تعزيز التفاعل الإلكتروني لكونه عنصرًا جوهريًّا في تحسين تجربة التعلّم. وركزت الندوة على استخدام استراتيجيات وأدوات تعليمية مبتكرة لدعم مشاركة الطلاب بفعالية، مما يسهم في تحقيق الأهداف التعليمية ونجاح الطلاب في بيئة تعليمية رقمية شاملة ومستدامة.

المحاور

  • كيفية تصميم بيئات تعليمية تجمع بين الحضور والتفاعل.
  • التعامل مع قضايا مثل الغش الأكاديمي وضمان المصداقية في التعليم عن بُعد.
  • دور الإرشاد والتصميم التعليمي في إنشاء بيئة تعليمية محفزة وآمنة.
  • أهمية التعلّم غير المتزامن ودوره في تلبية احتياجات التعلّم مدى الحياة.

المتحدثون

 الدكتور فيليب آيس
 استشاري التعليم الدولي وكبير المحاضرين المساعدين في جامعة أديليد
 البروفيسور كيفن أشفورد رو
 نائب رئيس الجامعة للتعليم الرقمي في جامعة كوينزلاند للتقنية
 الدكتور مارك نيكولز
 المدير التنفيذي لتصميم التعليم وتطويره في كلية الفنون التطبيقية المفتوحة في نيوزيلندا
 الدكتورة راتنا سيلفراتنام
 مديرة تقنيات التعلم والابتكار في جامعة إديث كوان
 شميم جوردار
 مستشار أول لتحليل التعلم في جامعة ماكواري
 البروفيسور فونغ سون
 أستاذ التعليم المتعدد الوسائط في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية في جامعة ماليزيا
 الدكتورة ديان توربين كوسي
 مسؤولة البرامج الأولى ورئيسة وحدة ضمان الجودة في جامعة جزر الهند الغربية
Course Duration: ساعة ونصف
المجالات:


التعليم الرقمي